الكويت ترسل إمدادات أكسجين ومساعدات إغاثية للهند لمكافحة جائحة كورونا

الكويت ترسل إمدادات أكسجين ومساعدات إغاثية للهند لمكافحة جائحة كورونا

أعلن مجلس الوزراء الكويتي خلال اجتماعه الأسبوعي أن الكويت سترسل على الفور إمدادات الأكسجين ومساعدات الإغاثة إلى الهند ، التي تواجه أعدادًا كبيرة من الوفيات والإصابات بفيروس كوفيد -19 لليوم الخامس على التوالي.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن هذه الخطوة تأتي في إطار علاقات الصداقة المتميزة بين الكويت والهند والتي تعكس التضامن مع الشعب الهندي الصديق.

  • أعرب الاجتماع عن بالغ القلق والأسف إزاء تدهور الوضع الصحي في الهند بسبب انتشار السلالة الطافرة الجديدة لـ Covid-19 ، مما أدى إلى زيادة عدد الوفيات والإصابات بسبب نقص الأكسجين في المستشفيات. تتجه: العالم أنفق أكثر من 1.8 تريليون دولار على الجيش العام الماضي على الرغم من جائحة كورونا
  • الكويت من بين العديد من الدول التي هرعت لمساعدة الهند حيث تكافح البلاد مع ارتفاع في الوفيات المرتبطة بكورونا. تُظهر لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي الوضع في البلاد ، حيث تُحرق الجثث في مرافق مؤقتة تقدم عمليات حرق جثث جماعية.
  • شحنت المملكة العربية السعودية يوم الأحد 80 طنًا متريًا من الأكسجين السائل إلى الهند ، حيث تنفد الإمدادات في البلاد بسبب ارتفاع غير مسبوق في حالات الإصابة بفيروس كورونا.
  • لمواجهة الطلب المتزايد على الأكسجين في الهند ، تواصلت الدولة مع دول مختلفة لشراء حاويات وأسطوانات أكسجين تحت إشراف عملاء. الأكثر مشاهدة: المملكة العربية السعودية ترسل 80 طنًا متريًا من الأكسجين السائل إلى الهند
  • تنظم الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر ودول أخرى أيضًا دعمًا لمساعدة الهند في مكافحة موجة ثانية خطيرة من فيروس كورونا.
  • في 27 أبريل ، أبلغت الهند عن 314554 حالة إصابة بكورونا و 2509 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية. اقرأ: السعودية لديها

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *